fbpx
صحـة

فوائد الجيلاتين للبشرة والشعر وماسك طبيعي من الجيلاتين!!

الجيلاتين غني بالكولاجين المعروف بخصائصه الصحية الكبيرة...

ما هو الجيلاتين؟

تتنوع وتتعدد فوائد الجيلاتين للبشرة والشعر فأقل ما يوصف بأنه جوهرة الجمال الطبيعي، الجيلاتين هو المسحوق المستخدم لصناعة الحلويات، وهو مصنوعاً من عظام الحيوانات أو جلودها، ولكن أفضل أنواع الجيلاتين تؤخذ من الأبقار فهذا النوع يحتوي على نسبة جيدة من الكولاجين وبالأخص تلك الأبقار التي تتغذى من العشب، يمكن استخدام عبر تطبيقه موضوعاً للحصول على مزاياه في الجمال، أحد أغلى وأفضل مصادر الجيلاتين هو مرق العظام فهو غذاء صحي قديم.

ما هي فوائد الجيلاتين للبشرة والشعر

1- يعيد الشباب للبشرة

يتكون الجيلاتين من الكولاجين، وهو البروتين الموجود بين الجلد والأنسجة، وفي العظام، مع التقدم بالعمر تتناقص مستويات الكولاجين في الجسم، مما يسبب ظهور علامات الشيخوخة، هذا يسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد، فعبر تناول الأطعمة الغنية بالجيلاتين أو الكولاجين الغذائي، سوف ترتفع نسبة انتاج الكولاجين مما يساعد على تأخير الشيخوخة المبكرة، ومما يجعل البشرة تبدو صغر سناً، لهذا يمكن إضافة مرق العظام إلى النظام الغذائي لجعل البشرة نضرة وأكثر شباباً.

2- يمنع علامات التمدد

يساعد تناول الجيلاتين على تعزيز مرونة الجلد، مما يساعد على منع ظهور علامات التمدد، فالجلاتين غني بالمغذيات التي سوف تساعد محاربة علامات التمدد وتغذي جلد الأطفال أيضاً.

3- يحارب السيلوليت

يظهر السيلوليت في العادة على الفخذين، والورك، بسبب انخفاض في انتاج الكولاجين في الجس، هذا السبب يدعو إلى تناول الجيلاتين الذي يحتوي على الكولاجين الغذائي من أجل تجديد كمية الكولاجين في للمحافظة على صحة البشرة، وجعلها مشدودة.

4- شعر أكثر طولاً وسماكةً

الجيلاتين يعزز نمو الشعر، فعلى من يريد الحصول على الشعر الأكثر طولاً يجب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالجيلاتين، فمرق العظام هو أفضل مصدر للجيلاتين لهذا يُنصح بتناوله بشكل مستمر.

5- أظافر قوية ولامعة

النظام الغذائي يلعب دوراً كبيراً في صحة الأظافر، فتناول الأطعمة الصحية تساعد في المحافظة على الأظافر القوية واللامعة، وتساعدها على النمو بشكل أسرع، وبالأخص تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من الجلاتين، مثل مرق العظام.

طريقة تحضير ماسك الجيلاتين والعسل

المكونات والمواد اللازمة

  • ملعقة واحدة صغيرة من مسحوق الجلاتين.
  • ملعقة واحدة صغيرة من العسل.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الجلسرين النباتي.

طريقة التحضير والاستخدام

  • يتم مزج جميع المواد مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن تصبح متجانسة تماماً.
  • عبر استخدام فرشاة تجميل يوضع الماسك، ثم يُترك على الوجه لمدة ربع ساعة.
  • ثم يُغسل بالماء الدافئ أولاً، ثم الماء البارد.
  • ثم يتم وضع من ثلاثة إلى أربعة قطرات من ماء الورد، أو زيت الأركان.

 

 

المصدر
beautymunsta
الوسوم

firas ashram

مهندس روبوتات (ميكاترونيكس) أعمل في الكتابة والتدوين مع عدة مواقع عربية، ومتطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock